السبت، 4 يونيو 2016

أنا سأحقق شيئاً ما..وأنت؟




أهلا ..
إشتقت لتدوين .

هذا الاسبوع كان فيه يوم ميلادي . حقيقة لا أرغب بتهاني وتباريك لايهمني حقاً لكن بطريقة ما كنت متحمسه له لا اعلم لماذا شعرت بأنه مختلف بطريقة خاصه .
قبل أن أنام فتحت النافذة ليزورني بيتر بان مازلت أرغب بذهاب لعالمة السحري ، تمنيت أن أصل لمرحلة الرضى الجزئي عن الذات .. أوو لم أخبركم لقد أنهيت إختباراتي بطريقه جيدة ولله الحمد لكن مازلت ساخطة على لنفسي لماذا لم أبذل جهد أكبر .. حقيقه تعبت من هذا الشعور ويزداد في أيام ميلادي مازلت بعيدة كل البعد عن طموحي عن تصوراتي لنفسي في السنه القادمة عن ماذا سأحقق هذا العام ..


قبل فترة قرأت لأحدى الشخصيات المفضلة لدي عن يوم ميلاده ، أظنه سبب سخطي على نفسي إستشعرت حقاً كم أن عمري يمضي بسرعه  . 
كنت دائما أفكر - واااو لقد أصبحت كبيرة سأصبح ناضجة - لكن حقيقه نضجي ليس بسببي بطريقة مباشره بل الانجاز الحقيقي هو "ماذا فعل هذا العام وكيف طورت من نفسي وعقلي؟"
الحيوانات تنضج كل عام وهذا ليس بفضلها حقيقه ولا يوجد سبب للاحتفال بالنضج - إبتسامة صفراء -


لذا فكرت مالذي يدعو للاحتفال حقاً؟ أو صحيح الانجاز وتحقيق الاهداف إذن ماهي أهدافي والانجازات اللتي ارغب بتحقيقها؟
لا أستطيع أن أفكر بشي غير التخرج . أيضا هو الاخر لايعتبر إنجاز حقيقي الكل يستطيع التخرج - تقريبا هه -
أشعر مؤخرا الشهادات الجامعية لا تخص فئية معينه بل اصبحت سهله والاغلبية حصلوا عليها . 

فكرت بعدة أشياء وأهداف وإنجازات ولكن وصلت لقناعة . "إنجازاتك والاعمال التي تفتخر بها يجب أن تكون على معاييرك الخاصة بعيداً عن معايير المجتمع فقط إنجاز تشعر بالرضى عنه "
 المجتمع دائما يتوقع منك المزيد ولا يستوعب كم تعبت لتصل لهذة المرحله مهما وصلت حتما ستسمع تعليق ـ عقبال ما تفعل كذا ما تحصل كذا إحتمال تلاقي شخص يقولك عقبال ما تموت . خلاص ختمت الحياة والانجازات لازم تنتقل للمرحلة الجديدة .

بعد ما وصلت لقناعتي هذة أحتاج جلسه وحدانيه مليئة بالضجيج لأفكر جيداً ماذا أفعل في هذة السنة؟ .
لم أخبركم بطقوس التفكير لدي . أحب ان اكون بمكان مزعج لكي أركز غريب هههه وأفضل طقسين الاول عند الطفو في الماء أشعر بأني خارج المجرة وأستطيع أن أرى القرارات بوضوح .
أما الثاني فهو على الارجوحة الحركة التصاعديه المتكرره تصفي أفكاري جيداً .
جرب أحدها قد تنفع معك وتستطيع أن تركز وترى طموحاتك الحقيقيه .

لذا عزيزي القارئ لندون رغباتنا وطموحاتنا وفي ميلادنا القادم لنرى ماذا حققنا في السنه المنصرمه هل حقاً كانت سنه حافله من عمرنا ؟ أم سنه ضائعه بلا هدف ؟

لذا قلي مرة أخرى ما مناسبة إحتفالنا في السنه القادمة؟ أنا سأحقق شيئا ما.. وأنتِ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق