الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015

نبذة عن بعض إستيدوهات إنتاج الانميشن هدية 4,000 مشاهدة #جزء الاول




صباح الخير |
يوم جميل وإجازة مليئه بالانجارات يارب .،
أيام أالاجازات ممتلئه بالافلام والمتعة البصريه ..لكن  ماذا عن صناع المتعة البصريه ؟ ماذا نعرف عنهم؟ في هذة التدوينه سوف نبحر في عالم إستديوهات الانميشن العالميه "المفضلة لي"
وبعض المعلومات البسيطه عنها وأفلامها ، كونوا بالقرب .

أولاً :Walt Disney Studio 



إكسير السعادة وملك الانميشن "دزني" أعتقد بالنسبه لنا أشهر شركة-إستديوـ أنميشن هي دزني حتى أن البعض لايعرف غيرها وهذا متوقع من هذة الشركة العملاقه . تتميز أفلام دزني بأنها تجسد قصص خياليه وأساطير وأميرات وساحرات وأفلامها بالاغلب موسيقيه وأيضاً لا ننسى نهاياتها السعيدة المحببه للقلوب. 

معلومات عنها:
أحد أكبر مجموعات وسائل الإعلام والترفيه في العالم، تأسست الشركة في 16 أكتوبر، 1923، من قبل الأخوانوالتوروي ديزني، وبدأت الشركة نشاطها بالإنتاج السينمائي خاصة الرسوم المتحركة عبر أولى شركاتها “Walt Disney Studio” التي أنتجت أفلامًا وشخصيات رسوم متحركة شهيرة كميكي ماوس وسنو وايت والأقزام السبعة، مؤخرًا استحوذت والت ديزني على ستوديو “Pixar” لتتأسس شركة “Disney-Pixar” وهي أكبر ستوديوهات هوليوود الستة كما تمتلك ديزني أيضًا ستوديو مارفل “Marvel Studio”.

أفلام دزني عبارة عن (أحلام الاطفال السحريه)

أشهر افلامها:
من الجيل القديم أيام الرسم





ومن العصر الجديد:






ثانياً : PIXAR



لو تقرؤن عن بيكسار وعن قصه الاصرار والالهام بكل شي قصه جميل جداً ، راح اعرضها عليكم بإيجاز.
كان هناك طفل إسمه "لاسيتر" يحب ديزني ويتمنى العمل فيها . أرسل لديزني طلب العمل لديهم فأجابوا بالموافقه ولكن يجب أن يتعلم رسم الشكل واللون أولاً ثم نعلمك رسم الرسوم المتحركة.
بعدها توظف في دزني وأصبح رسام خلفيات ثم بداء بالاهتمام بالرسم الرقمي وأبدع فيه وحاول إقناع الشركه بإدخاله لعالم الرسوم المتحركه وعرض على مدير الاستديو مقطع صغير قام بإنتاجه  لكن كانت إجابه مدير الاستديو"أناا أهتم فقط في الكمبيوتر إذا ساهم في توفير الوقت أو توفير المال"
الصادم أن بعد عشر دقائق تلقى لاسيتر إتصال برفض طلبه وطردة من شركة دزني!!
بعدها بداء بالبحث عن أشخاص مهتمون بأفكاره وبعد سنوات من الكفاح أسس هو ومجموعه من المهتمين شركة بيكسار لكن كانت الخسائر فادحه فباع رئيس شركة بيكسار الشركة لستيف جوبز-صاحب شركة أبل- ومازالت الشركة تكافح في أفكارها ودخول التجديد لعالم الانميشن وحتى أنها ساعدت بتقنيتها بإنتاج بعض أفلام دزني وكانت تعرض لدزني أن تمول أفلامها وكان أول تمويل لدزني في فيلم حكاية لعبه. وهذا الفيلم حقق نجاح كبير ومن بعده إشتهرت شركة بيكسار حتى أن الجرائد وصفتها بمنافس دزني وفي عام ٢٠٠٦ إشترت شركة دزني بيكسار وبعد الاندماج تحت إسم 
(Disney + PIXAR):




أفلام بيكسار عبارة عن:(الاشياء المفضله للاطفال حيوانات العاب حشرات...وأيضاً تحمل بعض القيم -لاتكن جشع -لاتتخلى عن أحلامك حتماً النهايات ستجعلك تبتسم)
وهنا رابط ظريف يتحدث عن افلام بيكسار وانها متسلسله بطريقة مخفيه جميل جداً  هنا





ثالثاً: Blue Sky  و  20th Century Fox






كلا الإستديوهان تابعتان لشركه …"NEWS CORPORATION" هي امبراطورية قطب الإعلام والملياردير اليهودي الأسترالي الاصل روبرت مردوخ ، يقع المقر الرئيسي لامبراطورية مردوخ في نيويورك بينما تنتشر أنشطته في مختلف أنحاء العالم. "المعلومة الوحيدة المفيدة التي وجدتها"
من أفلامهم:







رابعاً: DREAM WORKS



تأسس هذا الاستديو من قبل ثلاث أشخاص هم:المخرج و المنتج ستيفن سبيلبرغ , منفذ الموسيقى دايفيد غيفين , 
 و منفذ ديزني السابق جيفري كاتزينبرغ ..! -أعتقد دزني طردت عدة موهوبين وشكراً لها فنتيجة قرارها أخرجت لنا شركتين عظيمتين -بيكسار و دريم وركس .
أفلامهم مميزه بكونها مضحكة للغايه وممتعه أعتقد هي خيار جميل للمشاهدة الجماعية مبهر للعين ولاتشعرك بالملل .

من أفلامهم:












وأخيراً : معلومة جميله هي أن كثير من إستديوهات الافلام حقيقة هي عدة شركات إندمجت لتعطينا هذة التحف الجميلة .
ومعلومة أخرى : قرآت أن كثراً من رؤساء هذة الشركات يعتنقون الديانة اليهوديه همم هذا حقاً يستحق التأمل...أعتقد أن هذا بسبب أن لديهم مقوله "الغايه تبرر الوسيله" فلا يدعون شئ يحيل بينهم وبين طموحهم وهكذا أغلب الشركات العالميه تحت قيادة يهوديه كما هو معروف.


شاركوني بإسم إستديوكم المفضل ؟؟



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق