الجمعة، 27 نوفمبر 2015

أجمل إستديوهات إنتاج الانمي الياباني #الجزء الثاني



أوهايوو مينا سان ، أوقينكي ديسكا؟
أنا الحمدلله منيحا جداً ، تدوينة اليوم هدية لـ "زينب" ق١٢

 أعتذر من البدايه وأحتاج أوضح لكم نقطه مهمه .

أنا لست  شخص ناقد أو محلل أنا شخص يستمتع بالمتابعه اياً كانت لذا دائم أصنف الافلام ب" وااو ممتع" عياري بسيط جداً أبحث عن المتعة فقط عن الالهام عن التشويق أبحث عن إكسير السعادة ، أعتبر المشاهدة هي متنفسي لذا لا أستطيع أن أخذ دور الحكم بجديه لانه تربطني مشاعر قويه مع المتابعه لاسيما مع لانمي ، وأي شئ أفضله هذا تفضيل شخصي لا تفضيل من دراسه أو ماشابه .

نبداء على بركة الله .

الفرق بين الانمي ولانميشن:-

الانمي الياباني:
أفلام محاكيه للواقع وقصصه مستوحاه منه ، لها حلقات عديده وقد تكون خياليه أحياناً ولها عدة تصنيفاتالكوميديا، الإثارة، الدراما، الرعب، الخيال العلمي، الحياة المدرسية، المغامرات، العنف، الصداقة، شريحة من الحياة، الميكا، الفانتازيا، الحب ،التاريخ ،الرومانسية .
غالباً ما تأخذ نهج معين في صدورها ( مانجا->أنمي->دراما يابانيه->دراما كوريه) طبعاً على حسب نجاحها . 

الانميشن الغربي:
أفلام رسوم متحركه خياليه وتعتمد على القوى الخارقه والعوالم الجديدة تتركز حول المتعة فقط تتكون من فيلم واحد وقد تكون سلسلة افلام وإن حققت نجاح باهر تحولت إلى مسلسل تلفيزيوني مثل مسلسل علاء الدين وبيتر بان ...آلخ

رأيي: هذا كان في البايان إلى أول القرن العشرين أما حاليا نجد كثير من الانمي الخيالي الذي لايمد للواقع بصله ونجد أنميشن واقعي لدرجة البكاء . أجد الاختلاف فقط في أن الانمي رسم يدوي أو رقمي ياباني و الانميشن غربي ثلاثي أبعاد. يقول لك"فسر الماء بالماء"


أولا: STUDIO NIPPON


سابقاً كان هناك إستديو يحمل إسم  Zuiyo Eizo فبعد أن أعلن إفلاسه إجتمع عدد من فنانيه وأسسو إستديو جديد يحميل إسم  "نيبون"وكان من بينهم المخرجان الرائدان : Isao Takahata و Hayao Miyazaki
الذين أسسا فيما بعد مؤسستهما الخاصة : studio ghibli 
ولهذا الاستديو نظرة معينه وهي "التركيز على القصص العالميه وإعادة تجسيدها" وهذا سبب شهرة هذا الاستديوا عالميا وترجمة أغلب أعماله إذ بالنظر إلى ماشاهدنا في الطفوله-مواليد الثمانينات وبدايه التسعينات-نجد أنها بالاغلب أعمال "إستديو نيبون" وبعد أن أقتبس العديد من الروايات العالميه تحول لإقتباس القصص اليابانيه ومنها :القناص .
ومن أنمياته:





أستطيع أن أجزم أن أعمال هذا الاستديو أكثر أنميات مأساويه و بآئسه لكن النهايات"ترد الروح" 

وتكلمت هنا عن مسلسلين من هذا الاستديو الجميييل جداً


كارتون زمان : عهد الاصدقاء / Romeo's Blue Skies




كارتون زمان : شما في البراري الخضراء






ثانياً: studio ghibli 


المخرجان الرائعان  Isao Takahata و Hayao Miyazaki  الاستديو هذا بالذات يعجز اللسان عن التعبير عنه أعتبره شي جميل لدرجة ١٠٠ إعادة قليله بحقه الابهار والجمال تجسيد الخيال بطريقه منسقه الشخصيات المميز والقصص الغير المتوقعه من أول دقيقه إلى النهايه والعين لاترمش -أتوقع فهمتوا قد زيش الحماس فيها- و الفيلم يناسب الجميع أطفال وكبار أجد من الغريب إذا عبر أحدهم بأن هذا الفيلم من قبيلي لم يعجبه ..وربما أغضب أيضاً . 
ومن أفلامهم:







ثالثاً:TOEI ANIMATION


من مقولاتهم "نتمنى في ان نستمر في نشر الاحلام و الالهام من خلال اعمالنا للعالم اجمع." أعتقد هذي الجملة كافيه ووافيه جداً ، لما بحثت عن هذا الاستديو فكرت أووو حقاً آعتقد أن جميع الاعمال المفضلة لدي هي حقاً منهم يملكون سلاسل أنمي ناجحة جداً مثل ون بيس ،دراقن بول ،سلام دانك ، شوت ، أبطال الديجتال ،داي الشجاع -مواليد أخر التسعينيات ومابعدها أضن كرتونات طفولتهم جميعها من هذا الاستديو
من أنمياتهم :
رانزي المدهشة -المفضل عندي جداً








ملاحظة:
أتعمد دآئماً إني أضع الامثله على كل إستديو من أفلام ومسلسلات شاهدتها حتى ع الاقل أكون على يقين بفكرها لكن المجال هنا لا يسع لتوضيع سلبياتها وما تحمله من أفكار بالمعتقدات وتصحيحها . لذا أنصح الجميع بذات المسؤل عن الاطفال أن لايسمح لهم بالمشاهدة أي أنمي إلا بعد القراءه المكثفه عنه أو مشاهدته ومعرفة محتوياته ومعرفه لاي عمر يناسب وكما ذكرت سابقاً الانمي لا يستهدف الاطفال فقط بل لجميع شرائح المجتمع لذا يجب الانتباه للعمر المناسب .
أيضا حتى الدبلجه العربيه لا تسلم من بعض الشركيات مثل الحلف بغير الله والبدع مثل إعتقاد تحقق أمنيه برؤيه الشهاب فعلى ولي الامر الانتباه لهذه الاشياء وعدم الاسخفاف بلانمي لانها رسوم كرتونيه وكما هو معلوم من الدراسات أن الاطفال يتأثرون بالرسوم المتحركة أكثر من غيرها - الافلام الحقيقيه وما يشاهدونه في حياتهم لان الرسوم المتحركه تكون محببه له فيتأثر فيها أسرع . 
الديانه في اليابان وثنيه فـ غالباً ما تكون الانمي يحمل بعض المعتقدات الوثنيه وأعلم أني كررتها كثيراً لكن لشدة أهميه سلامة الاعتقاد لدى الاطفال إذ هو التوحيد نسأل الله سلامة معتقداتنا وإخلاص توحيدنا .


ملاحظة أخرى:
لم أتطرق لاي أستديو إشتهر حديثاً لأني وبكل صراحه لم يعد يعجبني لا فكراً ولا إنتاجاً وكأن الانمي في كل سنه من سيئ إلى أسوء لا أعمم لكن الاغلب يكون موجة للمهووسين والمنحرفين بشكل بشع ينفر الشخص منه.



أخيراً شاركوني بالاستديو المفضل لديكم والمسلسل المفضل؟




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق