الخميس، 5 نوفمبر 2015

كارتون زمان : عهد الاصدقاء / Romeo's Blue Skies



حلمنا نهار
نهارنا عمل
نملك الخيار
و خيارنا الامل
و تهدينا الحياة اضواء في اخر النفق
تدعونا كي ننسى الما عشناه
نستسلم لكن لا مادمنا احياء نرزق
ما دام الامل طريقا فسنحياه
بيننا صديق
لا يعرف الكلل 
مخلص رقيق
ان قال فعل


روميو..يا صديقي..يحفظ عهد الاصدقاء..يعرف كيف يجابه الايام
روميو..يا صديقي..علمنا معنى الوفاء...علمنا ان لا نخشى الالام
***



من لا يعرف عهد الاصدقاء..؟
هذا الكرتون العظيم من أعمق كرتونات الطفوله ..أعتقد بثالث ابتدائي إكتشفته ايام أشرطة الفيديو
أتذكر كم مره عدت الجزء الاول وكررت الحلقات وكم مره كنت اعيد لقطه غرقهم بالنهر أو لقطه هروب بيانكا 
كانت مفضله وتسعدني مهما كررتها ..
أعترف ما افضل شخصية روميو الُمضحي الوفي الصديق الصدوق المتحمس دائماً كنت احب ألفريدو الذكي المحنك الاشقَر-أخر نقطة هي المهمه-

ايضا كنت احب شخصية نكيتا الصبيانية وكيف هي عقلانيه اكثر من كونها طفله تحاول تثبت وجودها تدخلاتها وعلاقتها معاهم احبها يمكن تمنيت اكثر من مره انها البطله المحبوبه 

بدال مستنزفه المشاعر انجليتا طبعا وبدال روميو أالفريدوا ق١٣٤ - اصلا سويت لهم كرتون بمخي ههههههه- ماكانت بطله لكن اول الحلقات متركزه عليها .




نكيتا غير انها صبيانيه وشعرها احمر يعحبني كونها ما ترضى احد يقلل منها لدرجة صارت بعصابه - اعتقد لو هي في وقتنا الحالي كان صارت مع الاخوات الحقوقيات ههههههه





العصابات والقتالات اكثر شي كان جميل بالكارتون ما ركز على الالم قد ما راكز انو مانستسلم لضعف والفقر والمتنمرين وأكثر مقوله رددوها "الاخرون يستطيعون إذن أنا أستطيع"



أكثر لقطه تضيق خلقي لما يخلص وتجي ذا السحابه الراقصة كنت أتأملها واتمنى يجي بكرا بسرررررعه


"الإخوه السود" أو منظفوا المداخن ، مجرد فكرة انو اطفال يباعون ويشتغلون ذا الشغله الخطيرة تضيق الصدر قد أيش كانت حياتهم قاسيه وإضطروا لذا الحل لتحسين أوضاعهم..؟القصه مقتبسه من احداث روايه البؤساء تعتبر قصه فرعيه لها أعتقد لها حقيقه بطريقة ما بما إنها من روايه عالميه .




واكثر شخص حسيته ملهم هو الدكتور كاسيلا كان شخص رائع جداً شخصيته اعجبتني


طبعاً ما انكر اني احب زوجة الرئيس الدبه وواضح ليه احبها لانها دبه ههههه امزح لانها تكابر مرره تضحكني نفسي اقولها فاهمتك فاهمتك لاتكابرين ههههه 


ولا ننسى الشرير لوني(الغراب) يا انه كان مسبب لي رعب ولازال حتى الآن





هذي مشاعري ايام طفولتي لكن هالفترة عدته وتغيرت بعض افكاري عنه
قالت لي لمى صديقتي بنتابع عهد الاصدقاء انا هممم يلا بتابع معاك
احس فكرة الكرتون ماتنفع لإعاده كل الحاجات اللي اذكرها منه حزينه عشان كذا كنت مترددة جداً فيه.




  
رأيي بعد الاعادة:
إكتشفت انو فيه كميه احداث ماشفتها بالاساس مدري محذوفه من الدبلجه او انا ماشفت ذا الحلقات
-كنت اتابعها اشرطه فديو وبعدها عدته بسبيتون وبعدها بقناة مجد ولاشفتها ابدا هالاحداث.
المهم الشي اللطيف انو ماكان حزين قد ماكان ملهم -غيرت رايي عن اول.
صحيح اني مازلت اكره الشخصيات المثاليه لكن روميو عنيد اكثر من انه مثالي!! حبيته هالمره بقووة.




نصائح قبل المتابعة:
مافي نصائح الكارتون نظيف جداً يناسب الاطفال والكبار يحمل هدف يحتوي قصه وعبرة وللإحتياط اكثر موجود له نسخه إسلاميه غير الاصليه اليابانيه والمدبلجه للعربي . بالنسبه لي تابعت كل هذي النسخ وكلها جميله جداً .



وبالختام ـ أختمها بالمسك-

رسمات المبدعه الفنانه الجميله الرهيبه الرايعه اللي لاتحبونها اكثر مني لاني بأقتلكم




هنا تمبلر لمى  إستمتعوا بباقي رسمات لمى


 متابعة ممتعة ق١٢





Twitternorena92

Instagramnorena.92

تعليقاتكم تسعدني 💓💓

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق