الخميس، 10 مارس 2016

الكدمات بدون سبب "قرص الملائكة أو وخز الشياطين؟"




السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
مثل ماعودتكم كل فترة تدوينة شاطحة بدون اي تخطيط مسبق غالباً أحرص تكون تدويناتي بشيئ أثارني فترة معينه وبحثت عنه ومن خلال التدوين وجمع أكبر عدد من المعلومات أحب أفيد أي أحد بحث عنه فبيلاقي المعلومات جاهزه وشاملة بإذن الله . 


الكدمات لي علاقه قويه فيها كل فتره ألاحظها تجيني بدون سبب غالباً بالفخذين والساقين والعضد بشكل اقل  وكنت مستغربه منها جدا لكن ما إهتميت مره ، فكرت إني إحتمال خبطت شي وأثر فيني بدون ما احس بالالم وتوقعت إنو بشرتي حساسه لدرجة تطلع فيها الكدمات ، لكن الكدمات كل فتره تزيد وتروح وترجع بشكل غريب وملفت . بأحد المرات سألت أمي قالت المشكله بالدم لايصير فيك شي -حاله رعب غير طبيعية-
ولما شاركت مشكلتي مع عدد من الاشخاص علق أحدهم سامحه الله :(هذا علامه مس ومرض روحي) لاحول ولا قوة إلا بالله ما أقول إلا الله يهديك كذا تفجع المسلمين.
وبأحد المرات سمعت إنها بسبب الشعيرات الدمويه لكن ماعرفت تفصيل وإكتفيت منها إلى إن أحد زميلاتي أخبرتني بمشكلتها مع الكدمات بدون سبب هنا تأكدت بوجود سبب قوي وصحي أكثر من اللي عرفته . التدوينه تتكون من جانبين زي ماهو واضح بالعنوان ركزت على قرص الملائكه وختمت بوخز الشياطين

قرص الملائكة:
نلخص المشكله بشكل علمي :
كدمات تحت الجلد (نخرج كدمات العضل والعظم) بدون سبب معروف (نخرج الأسباب المعروفه من الضرب وبعض الامراض والشيخوخه)لدى الاصحاء(نخرج المرضى لانهم عرضه لها غالباً) .

ولما بحثت لقيت وصف مشابة جداً هو (هناك أشخاصا خاصة النساء يعانون سهولة الكدمات على مدى طول العمر، وبسبب غير معروف يصاب هؤلاء الأصحاء تماما فيما عدا ذلك بكدمات لا ضرر أو خوف منها، في منطقة العضد والفخذين والردفين تسمى بـ " قرص الملائكة" )


طيب هل هذا اللي أعاني منه هل هو فعلا قرص الملائكه؟
 لا أعلم المحتوى العربي فقير جداً . ليت المتمكنين من المصطلحات الطبيه يترجمون لنا مقالات ودراسات بهذا الخصوص . 

أسباب الكدمات:
الاسباب كثيرة جداً  نقدر نقول سبب خارجي-تناول الادويه المسيله لدم أو المدره للبول-مع كثر البول يقل البوتاسييوم بالجسم ونقص البوتاسيم يسبب كدمات . وفي أسباب داخليه يكون بسبب نقص بالمعادن  ضعف الشعيرات الدمويه والنظام الغذائي سئ وفي أسباب نفسيه .

ويوجد سببين يمكن نلاحظهم مرافقين للكدمات غالباً وهم :
١) الحالة النفسية وزيادة التوتر، وخاصة أن تلك الحالة تنتشر بين السيدات ولا نجدها عند الرجال بصورة كبيرة.
٢) الدروة الشهرية .

وأحياناً يكون نقص أو زيادة بالعامدن والفيتامين السبب لظهور الكدمات :
١- نقص معدن البوتاسيوم (k ) فتتمثل أعراضه بالإجهاد وفقدان الذاكرة وضعف التركيز واختلال توازن الجسم و كدمات بالجسم بلا سبب .
٢-بعض الأعراض الناتجة عن ارتفاع معدن النحاس (cu ) مثل الحساسية والأنيميا و ظهور كدمات بالجسم و التهابات جلدية و صداع و مشاكل بالكبد و اللثة.
٣-أهم علامات نقص فيتامين "ج" أو "سي" أو حمض الأسكوربيكVitamin C or Ascorbic Acid Deficiency:
ظهور حبوب مسودة متكرتنة وجافة في جويربات الشعر يمكن ملاحظة وجود نصول شغر ملتوية على شكل "حلزونات"في الأماكن الموجود بها الحبوب الجافة التهاب واحمرار وتورم اللثة، مع جدوث نزوف دموية بها أوديما طرفية ظهور كدمات وبقع دموية على الجلد، خصوصاإذا ظل النقص بدون علاج لمدة طويلة .
٤-ظهور بعض الكدمات على الجلد قد يكون أحد أعراض نقص الفيتامين K، وخاصة في حالة البشرة الرقيقة.

إبحث عن كل فيتامين وأعراض نقصه وطبقها عليك وخمن سبب الكدمات عندك وإبحث عن مصادر الفيتامين بالطبيعه وإحرص على أكلها .
وإذا ما نفع جرب إستشارة طبيب .



العلاج المنزلي:
أفضل حل جربته:
١- الكمادات الباردة .
٢- زيت الحبه السوداء أو غيره مع مساج وتحريك الموضع بشكل مستمر.


العلاج الطبي :-
الافضل بإشراف طبي لان زيادة بعض الفيتامينات التي ذكرتها قد تسبب خفقان أوجلطة نسأل الله العافيه لنا وللمسلمين أجمعين ، الافضل التركيز على وجودها بالأطعمة بدل الكبسولات والفرق بينهم يكون:
١)الفيتامين بالاطعمة يمر بالكبد وتخزن حاجتها منه وتصرف الرائد -فعشان كذا الاكل الطبيعي-المتوازن- نادر يلحقه أعراض خطيره .
٢)الفيتامين بالكبسولات أو الصناعي لايمر على الكبد مباشرة لدم ويوزع فإذا زادت الجرعة زاد إحتماليه الاصابه بأحد الاعراض حمانا الله وإياكم . أيضا الجسم يجد صعوبه في التعرف عليها وقد يتخلص منها-بدون فايدة تذكر .

مع إني صراحة أستخدم المكملات الغذائيه لكن بهذي المواضيع أفضل تأخذونها تحت إشراف طبي لسبب إن الفيتامينات بينها علاقه قد تكون:
 طرديه -إذا زاد فيتامين ١ يزيد فيتامين ٢
أو عكسيه -إذا زاد فيتامين١ نقص فيتامين ٢
أو تكميليه -لا يتم الاستفادة من فيتامين ١ إلا بوجود فيتامين٢
ومثل ما تلاحظون الموضوع معقد شوي ويحتاج تحاليل فالافضل إستشارة طبيب هنا موضوع عن الفيتامين الصناعي-مكملات والفيتامين الطبيعي 



متى يجب زيارة الطبيب ؟

يجب طلب الرعاية الطبية في الحالات التالية :
- إذا كانت الكدمات كبيرة أو مؤلمة
- إن طال بقاؤها أو كانت تتطور لأسباب غير معروفة
- إذا صاحب الكدمة صداع دائم
- إذا لم يكن لك تاريخ مسبق لهذه الحالة وتعرضت للكدمة بشكل مفاجيء
- إن كنت تكدم بسهولة
- إن تعرضت لنزف شاذ في مكان آخر ( نزيف الانف أو اللثة أو منطقة معوية )


وخز الشياطين:
هذي فكره مو بس عندنا لا تراها بجميع الشعوب لو بتلاحظون أفلام الرعب بذات اللي يكون فيها جن الناس تجيهم كدمات بدون ما يذكرون ويعلل هذا بسبب أن الشيطان يتغذى عليه ويسبب له هذي الكدمات ، طبعاً كنت مقرره ما أبحث بهذا الجانب لكن ماقدرت أقاوم فبحثت ولقيت نتائج عجيبه جداً بعضهم يستدل بلون الكدمه علر نوع المس!!! متخيلين شي مرعب الفكره بحد ذاتها مرعبة وبعضهم يعتبرها علامة من علامات حرق الجني وبعضهم يقول هذا بسبب ممارسات الجني على الممسوس وكل واحد يفتي من كيسه ، أنا أرفض الاستدلال بهذي الطريقه وإدخال الفكرة للاشخاص كذا .
قريت بعض التجارب ان الكدمه تحدث عند القراءه أو بعدها . أنا ما أنكر وجود الكدمة أنكر توجيه سببها للجن صح في حالات قد يكون منه الله أعطاه القدرة على إذاء إبن أدم وأيضا الله أعطانا أسباب الحمايه . 
مثل ما قرينا قبل شوي إنو نقص المعادن يسبب كدمات ، في معادن مسؤله بشكل مباشر عن المزاج والتوتر-اي شي له علاقه بالنفسيه فطبيعي لما أحد يقولك سبب كدمتك جني راح تتضايق وتتوتر وكل تغذيتك تكون سيئه ولما يقرون عليك وتشوف الناس اللي حولك باحوال مايعلمها إلا الله تتوتر زيادة ويطلع لك كدمات من نفسسيتك التعبانه فيقولو هذا جنيك بدا يتأثر!!! 
الشخص لما يحصن نفسه يوميا مايتعرض له جن . -حاولت أنكر أكثر من الاثبات لان البعض يكون مسوس ولو عرف كيف يوجه مخاوفه ويحاول يلاقي حل يمكن يتعالج بدون ما ياكل بنفسه بسوالف الجن والسكن . فلما تعتقد سبب كدمتك سبب روحي أنصحك سوي تحليل معادن وبإذن الله راح تلاقي حل أفضل والحرص على الاذكار والاوراد اليوميه وسورة البقرة كل ثلاث ايام والله بيكفيه ويحفظه .



أخيرآ نقول إن الكدمة قد تكون بسيطة وتشفى بسرعة ، ولكن في بعض الحالات قد تشير إلى حالات مرضية خطيرة ، فكن حذرآ وإلبس ملابس طويلة تحميك من الضربات ولا تفرط في تعرضك للشمس ،وإبتعد عن العنف المنزلي ، وراجع طبيبك دائمآ للإطمئنان على صحتك .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق