الخميس، 31 مارس 2016

الانفجار الدراسي



صبح الخميس الونيس أو المخيس؟
من قبل الاجازة أشعر بضغط نفسي عظيم تكدس واجبات وتكدس إختبارات وكومه من الحفظ ، حاولت بذل جهدي لحد الملل والاستسلام 
من الطرق التي استخدمتها لتعيد النشاط الدراسي لي هو العيش بعيد جدا عن هموم الدراسه
للراحة والعودة بقوة لكن النتيجة سلبيه جداً ا أشعر برغبة لذكر الاسباب التي أجهلها أصلا .

المعضلة . ،
من بداية الفصل وأنا أشعر بالاختناق و بالرهبه بظل عملاق يلاحقني لا أستطيع التركيز ذهني مشتت طاقتي مبددة أهتم بكل شي لكن لا أرى نتيجة فقط خيبه تتلوها خيبه ثم خيبه ..
الاشغال تتعدد والوقت يضيق لدرجة لا أستطيع أن أتنفس لا أرغب بذالك لاأعلم كيف ينقص عمري بلا فائدة أين الفائدة أين أثار جهدي؟
في كل يوم أدعي أن لا تخبرني الدكتوره درجاتي مع أني بذلت كثيييراً من الجهد وهنا في أعماق صدري أشعر بخيبه قادمه لا أعلم ما الذي غاب عني؟ أي جانب أهملت؟ كيف حدث هذا؟

ألم معدة . ،
لا أستطيع النوم بل لا أستطيع فعل شي كما كنت افعله أظن أني أصبت بداء الامبالاه ، لا رغبة ، لا حياة  لا شيئ !
أفكر كيف سأتخرج؟ وأضع توقعات سلبيه طويله لأوآسي نفسي أخدعها بأني لست طموحه فقط أتخرج كما يفعل الناس لا أكثر .

إنتظار . ،
بعد أن إعتدت خلال الايام الماضيه على هذا البؤس إنتابني القلق مجدد كيف سأنتظر سنه أخرى بنفس هذا الشعور كي أتخرج . شعور مخيف أعتقد أني أعاني من متلازمه ما قبل سنه من التخرج ..

البحث عن الاسباب  . ،
فكرت جيداً ما سبب تبلدي ما سبب تبدد جهودي لما لا أستطيع أن أنجز بالشكل المطلوب لما تخصم نصف درجتي لسبب أجهله ، جلست أتحدث وزل لساني بذكر درجتي في مادة سابقه الصدمه إعتلت الوجوه .. نورينا كيف ضاعت درجاتك هكذا؟ لم افكر لماذا لاني حاولت معرفه السبب ولا رد حقيقي تعرضت لتجاهل حتى إقتنعت أني أستحق هذة الدرجه ..

الوقوف مجدداً . ، 
قررت بلحظه أن أواجه الصمت الجاثم على صدري سأبحث عن الحقيقه لما حدث ولما سمحتم به أن يحدث وكيف رضيتم به أن يحدث؟ سأواجه خوفي وشعوري بتأنيب الضمير حسرتي وآلم الصدمه أصبحت أستلطفها عوضاً عن هذا البؤس ..

الانفجار . ،
لم يعد مهما اي شي لاني علمت سبب كل شي فكره بأني لم أبذل جهد وحصولي على درجة سيئه الفصل الماضي إنعكست مباشره علي هذا الفصل لاني شعرت بعدم فاعلية مذاكرتي أشعر فقط بالسخط وبركان الغضب يغلي داخلي ، سأفجر كل ما أشعر به لم يعد مهماً سأحطم كل شي لأنه لم يعد مهم سأبكي حتى أستطيع أن أتنفس مجدداً .


أعزائي الطلاب لا تصمتوا عن حقوقكم أبحثوا عن أي طريقه لإسترداد أنصاص الدرجات وأربعاها فإنها تثلج الصدر وترفع المعدل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق