السبت، 17 أكتوبر 2015

حياة صحية #٣٠يوم_بدون_سكر




أهلين .
قد جربتوا تسوون حمية بيضه صباحاً وتوسته مساءً ؟
اذكرر بالمتوسطة كنت اجربه طبعا احتمله ثلاث ايام وابطل .والسبب كان هذا النوع من الحميات
قاسي بالنسبة لنتيجة اللي ابي اوصل لها كنت ابي انحف كيلوين ثلاثه كذا فما اعتقد انو نظام الحرمان هذا ينفع لشخص اللي هدفه تنسيق الجسم وشده أكثر من التنحيف .

بقولكم فكرتي عن الحمية إذا اعجبتكم كملوا هذي التدوينه وكل التدوينات المتعلقه فيها -أختصر لكم الوقت يعني ههه-
الحمية أو النظام الغذائي اللي ابغاه هو اللي يعطيني نتيجة بجسم متناسق أكثر+بشرة صحية ونظارة+مايسبب تساقط بشعري او هشاشه بالاظافر . بإختصار مايكون نظام حرمان ينحفني بيومين ويسبب لي هالات ودوخة ويخلي بشرتي مثل الخيارة الخربانة . بعد يهمني انو مايقيدني بشي معين احب انا اختار اكلي مو احد يختاره لي ويحدد لي كمية معينه . بعد اكره اتقيد بعدد السعرات اليوميه يتعبني نفسيا اصير مهووسه عد وذا شي يخالف مبادئي-الله أكبر علي ههههههههه

فالحل اللي ناسبني هو "تحسين النظام الغذائي" أو"٧٠٪أكل صحي"-يسمونه النظام المرن وفكرته تاكل حاجتك من الدهون والسكريات والالياف والبروتين وتقدر تدخل عليها أيسكريم او شريحة بيتزا أو توكس .
لكن ماقدرت التزم فيهم لاني ما احب نظام اساسه اعرف حاجتي اليوميه من كل شي أكله أحسه متعب جداً
أخيراً وجدت ظالتي وهو نظام"٣٠يوم بدون سكر" طبعاً السكر هو السكر الابيض مو السكر الطبيعي بالفواكة والخضار .


ايش هو نظام "٣٠يوم بدون سكر"؟
بكل بساطة اي شي فيه سكر صناعي ممنوع. شوكليت حلويات عصاير صناعية . يعني عادي خاطرك بشي مقلي كلي مو مشكله خاطرك بمشاوي بسلطات بأي شي مافي سكر صناعي كلي .قالوا ممنوع الخبز لكن ماقدرت امتنع عنه شي اساسي بفطوري ، وهذا النظام ينفع للي اكلهم عشوائي جداً يعني مايلتزمون بوجبات معينه . أعتقد كثير بحسوا انه حرمان العكس هو نظام يحسن أكلك ويحوله لـ صحي وتركز على الحاجات المفيدة .
 مشتهي سكريات؟ خذ لك فواكة مشتهي عصير سوي واحد طازج✨


تجربتي معاه:
تقريبا اسمريت اسبوعين ونص كان سهل جداًً ، واجهت صعوبة بس بالفطور في الجامعة بعدها صرت اخذ معاي زبادي وتمر والحمدلله ماشي وضعي تمام .

النتيجة:
حاجة عجيبه صراحة ، اول شي انا اللي ابغا انحفه كلها كيلوين لكن مع انو الحمدلله وزني مثالي وجهي مهما انحف ماينحف وهذا شي مايعجبني عشان كذا دايم احاول انحف احب الوجة المنحوت .
وجهي نحف طلعت لي عظام واحس عيوني توسعت وخشمي تغير صار حاد اكثر بعد ظهري احس مافي اي دهون يعني لما احط كريم المس الضلوع مو احس الجلد سميك شوي . وبعد بشرتي إحلوت كثييييير واحس بنظارة وجهي مشرق-اكل صحي ومويه- بعد ماعاد تطلع لي حبوب دهنيه من الاكل ولا شي الحمدلله .
شعري ماتغير واظافري بعد لكن حسيت مافيني دوخة اللي لها اكثر من سبع سنوات فيني الحمدلله وهذا اكثر شي ايجابي حبيته انو حسيت شلت دهون بدون ما يتأثر العضل ولا الحاجة الجسم الغذائيه بحيث تأثر علي بشكل مرضي .
بعد لما ابعدت عن الاكل السكري اللي اغلبه متعب للمعدة اقدر اقولكم معدتي والالم اللي كنت احسه-اصحاب المعدة الحساسه راح ينبسطون عليه-ارتحت ما أحس بألم او احس بغثيان ومغص . 


هل راح ارجع اسوية؟
طبعاً راح ارجع له مع الرياضه مرره حبيت نفسي بذاك الوقت بعد نفستي تغيرت ماتحسين هرموناتك ضاربه هههههههه



وبنهايه الموضوع بإذن الله راح انزل تدوينات كثير تخص الرياضه و الاكل الصحي وبحاول اجمعها كلها واحط روابطها هنا تحت عشان تكون التدوينه هذي مرجع .

كل سنه وانتو صحيين ق١


Twitternorena92

Instagramnorena.92

تعليقاتكم تسعدني 💓💓


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق