الأربعاء، 6 أبريل 2016

التدوينه الثانية : كتاب"هل يكذب التاريخ" و فيلم"مصباح جدي Ojiisan no lamp" #تحدي_التدوين



مساء الخير والراحة والعافية أجواء الرياض حاليا سبحان الله جمييله جدا والامطار تثلج الصدر الله يرحمنا برحمته .المحور الثاني من تحدي التدوين كان أصعب فكره بالنسبه لتدوين عنها ..عندي مشكله كيف أربط فيلم وكتاب بتدوينه واحدة بدون ما أزعج القارى بما إن ميولي في القراءه ثقافيه دينيه وميولي بالافلام خياليه ممتعه . 


الكتاب : هل يكذب التاريخ؟

للمؤلف:عبدالله بن محمد الداؤود

نبذة عن الكتاب:الكتاب يتكلم عن الحجاب والستر وماهية السفور ومتى ظهرت وحقائق تاريخيه مدعومه بالصور . مقدر أتعمق أكثر لانه أكثر مما أصفه به .

رأيي بالكتاب:أولاً أنا أميل لما اختار أقرا أقرا كتاب له هدف وله نظره تاريخيه لان التاريخ راح يأصل لك سنن الله في كونه ، القصص دائما متشابهه النهايات متوقعه ليه ؟ اننا ندرك الحقائق الحياة تسير بوتيره منتظمه مرتبه فكونك تكون مطلع عليها هذا راح  يظفي عليك كثيير من الحكمه والفائدة  وعمق التفكير والموضوعيه وعدم التعصب .ثانياً الكتاب هدية كانت من أجمل الهدايا وأحبها لقلبي ق١ثالثا نصحي لكم بالكتاب مع أن البعض يرا موضوع الحجاب شي غير ممتع بالقراءه لما يقرا  الكتاب حتما سيغير رأيه ، الكتاب مع عمق طرحه الا إنه سلس ممتلئ بالصور كأنك تتصفح مجاله أزياء تاريخيه معلوماته مبهر جداً لا يصدمك  عدد صفحاته لكن حجم الورقه صغير . رابعا الكتاب محبب لقلبي قرائته كثيرا حتى أني إختبرت فيه فلكم أن تتخيلوا تعلقي فيه وقررت أتكلم فيه بتحدي التدوين لأني أتمنى الاكثر يستفيدون منه خامساً جميل لو خصصنا جزء من حياتنا في القراءه والاجمل أننا نقرا مايخص ديننا لعل الله يكتب لنا خيري الدنيا والاخرة.سادسا قبل حصولي على الكتاب كان عندي حقائق إكتسبتها من محيطي الواقعي والوهمي منها إن الكفار لو تستروا هذا يكون بسببين إما أنهم يعيشون في دوله مسلمه أو أن أجدادهم مسلمين فورثوا الحجاب والستر تقليداً لا تعبداً ، لكن بعد القراءه وصلت لحقيقه مفادها "الستر للمراءه من الفطرة والاسلام موافق للفطرة" الاديان كلها قبل الاسلام وكانوا يحتشمون ويتسترون .  تقبل الحقائق والعمل فيها دليل على وعي الانسان ، لنغير بعض مفاهيمنا وستتحول حينها قلوبنا وحياتنا للأفضل .
قراءة ممتعة ق٢٢





الفيلم القصير بعنوان :مصباح جدي  Ojiisan no lamp

إنتاج أستديو: Telecom Animation Film - نفس إستديو أنمي مغامرات الكوكب المهجور

قصته:
يعثر ولد على مصباح قديم يعمل بالزيت أثناء لعبة الاختفاء(الغميضة).يخبرة جدة بعدها قصتة يوم أن كان صغيراً وكيف كانت حياتة كبائع للمصابيح.
هذا الفيلم يحكي قصتة إنسان مخضرم عاش زمن ما قبل الكهرباء ومابعده وكيف تصرف تجاه التغيير الكبير والجذري بالحياة.

رأيي بالفيلم :فيلم لطيف مفيد وقصير مايأخذ من وقتك الكثير أبدا راح تتعلق بشخصيه البطل الرائعه وحماسه لتغير وأن يكون أفضل لدرجة مبهره رغبته وقناعته الجميله وحماسه لهم أيش حيكون لما تتغير الحياة والحقائق وحاجات الناس؟ هل التغيير دائما سيئ ؟ هل نكتفي بالتغير والافكار الاولى ونرفض الجديد؟ الحقائق والمسلمات هل ممكن تتغير؟ أسئله وأسئله .. فيلم ممتع وهادف وجميل جداً 


مشاهدة ممتعه

أخيراً أتمنى وفقت بالربط بينهما ونالت التدوينه على إعجابكم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق